البرامجالرئيسيةالمدونةمقالات هامةكيف تبني موقع WordPress خاص بك بخطوات سهلة وبسيطة

كيف تبني موقع WordPress خاص بك بخطوات سهلة وبسيطة

يبدو إعداد وإنشاء  موقع WordPress الخاص بك   كمهمة شاقةوخصوصا ان كانتهاته هي المرة الاولى التي تسمع فيها عن الموضوع.

لحسن الحظ ،  انه من أفضل الأشياء في WordPress أنها سهلة الاستخدام وبأدوات قليلة  يمكن لأي شخص القيام بذلك!

 أن الجزء التقني من إنشاء موقع ويب WordPress ليس معقدًا كثيرا  ،لكن معرفة ما يجب وضعه على موقع الويب الخاص بك وكيفية جعله يعمل يمكن أن يكون معقدا قليلا ويحتاج الى خطة عمل وإتباع بعض الخطوات.

 قبل أن نصل إلى الخطوات ، دعنا نوضح ماهية وماهو موقع WordPress الإلكتروني ، ولماذا ستختاره ، وما الذي يجب عليك مراعاته قبل البدء في إنشاء موقع ويب باستخدام WordPress.

 

ما هو موقع WordPress؟

كيف تبني موقع WordPress خاص بك بخطوات سهلة وبسيطة بشرح بسيط WordPress هو نظام إدارة محتوى مجاني ومفتوح المصدر (CMS) مكتوب بلغة PHP ومقترن بقاعدة بيانات MySQL / MariaDB. بعبارات أبسط ، يعتبر WordPress نظامًا أساسيًا مجانيًا ومفتوحًا ، ومنشئ مواقع الويب ، حيث يمكنك إنشاء مواقع ويب بسيطة وسهلة لأعمالك ومدوناتك.

لماذا ستختار WordPress لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت؟

بالرغم من أن WordPress تم تصميمه لأول مرة كمنصة للتدوين والنشر، إلا أنه أصبح الآن نظامًا أساسيًا يعتمد عليه ثلث مواقع الإنترنت  بفضل  الكثير من المزايا العديدة التي يتمتع بها WordPress  مثل:

المرونة والقدرة على التكيف

يمكنك فعل أي شيء تقريبًا على WordPress ، بدءًا من الشركات الصغيرة إلى متاجر التجارة الإلكترونية. فمهما اخترت للقيام به ، سيكون WordPress قابلاً للتكيف معه بكل سهولة.

سهل الاستخدام

يمكن إنشاء موقع WordPress وتشغيله في غضون بضع دقائق ، حتى لو لم تكن لديك أي خبرة فنية. كل ما تحتاجه هو اسم المجال وحساب استضافة الويب.

المظهر والمكونات الإضافية

WordPress  يقدم لك مجموعة واسعة من الخيارات في المظهر ووظائف موقعك ، وايضا المكونات الإضافية  وهي الوظائف المتخصصة التي ستحتاج وستلبي الاحتياجات المحددة لموقع الويب الخاص بك ، مثل عربات التسوق ونماذج الاتصال والمعارض والمزيد…

تصنيف عالي
مواقع WordPress كبيرة جدًا من حيث العدد وتقوم بتحديث المحتوى بانتظام  وتتضمن مكونات إضافية ومجموعة متنوعة من الأدوات التي تساعدهم في إنشاء محتوى مجدول ومحسّن – لهذا يتم تصنيفهم أعلى من مواقع الويب التي لم يتم إنشاؤها على WordPress.

ومواقع WordPress تستجيب للجوال ولديها مدونة مدمجة وتقدم خدمة عملاء رائعة.

الآن بعد أن تعرفت على خلفية WordPress ومدى سهولة إنشاء موقع ويب ، دعنا نتعلم كيفية إنشاء موقع ويب WordPress.

كيف تبني موقع WordPress خاص بك بخطوات سهلة وبسيطة

كيفية بناء موقع ووردبريس

هناك عشر خطوات سهلة لبدء استخدام WordPress. ما عليك سوى اتباع هذه ، وستكون جاهزًا للعمل في أي وقت من الأوقات على الإطلاق.

الخطوة الأولى: تحديدوتخصيص  موقعك.

قبل أن تفعل وتفكر  بأي شيء يتعلق بـ WordPress ، تحتاج  أولا إلى اختيار تخصصك. إذا لم يكن موقع WordPress الخاص بك مخصصًا لنشاط تجاري معين ، فتأكد من اختيار موضوع يثير اهتمامك وشغفك حتى لا تشعر وكأنه عمل روتيني الآن أو بعد شهور من بدايتك لمشروعك.

الخطوة 2: اختر اسم النطاق.

هام جدا يجب أن يرتبط اسم نطاقك مباشرة بالمجال الذي اخترته في الخطوة 1 ، ويجب أن يكون اسمًا يسهل على المستخدمين تذكره و لن ينسوه أبدًا. يمكن أن يكون إجراء بعض البحث عن الكلمات الرئيسية مفيدًا أيضًا لاختيار النطاق.

الخطوة 3: احصل على استضافة الويب.

خطوتك التالية هي العثور على مضيف ويب موثوق به للتعامل مع موقعك

ستكون استضافة الويب المشتركة جيدة في معظم الحالات ، وهي تحظى بشعبية كبيرة لدى مستخدمي WordPress. تعرف على المزيد حول أنواع استضافة الويب أدناه.

الاستضافة المشتركة

الاستضافة المشتركة هي النوع الأساسي لاستضافة المواقع.، يصل عدد المشاركين إلى بضعة آلاف. عند شراء الاستضافة المشتركة ، سيتم وضع نطاق عملك على الخادم وجميع مواقع الويب التي شاركت نفس الاستضافة مثلك.

أهم ميزة للاستضافة المشتركة هي التكلفة المنخفضة لأنه يتم تقديم خدمة استضافة الويب نفسها لآلاف الأطراف ، يتم تقسيم تكلفة الخادم ، ويمكن لمقدمي الخدمة تقديم أسعار معقولة جدًا. ثانيًا ، الاستضافة المشتركة سهلة وبسيطة للغاية ، وهي الأفضل للمبتدئين.

الاستضافة المشتركة جيدة لكن  في بعض الأحيان يمكن أن يكون لها تأثير سيئ ، مما يسبب في بطء سرعة الموقع أو التوقف وضعف المساحة التخزنية.

بشكل عام ، الاستضافة المشتركة جيدة كبداية.

استضافة VPS

تعد استضافة VPS مرغوبة أكثر بكثير من الاستضافة المشتركة بسبب مزاياها المتعددة ، بما في ذلك الموثوقية ، وتخصيص الموارد بشكل أفضل وحتى ، والمرونة ، والقدرة على زيادة عدد الموارد المتاحة لك.

تكون استضافة VPS أغلى بكثير من الاستضافة المشتركة ، وذالك اعتمادًا على مزود استضافة الويب.

استضافة مخصصة

عادةً ما يتم اختيار الاستضافة المخصصة من قبل الشركات الكبيرة ذات المواقع الإلكترونية المتعددة. ففي الاستضافة المخصصة ،ستستفيد من خادمك المنفصل لوحدك ، وتستمتع بكل مميزاته. لا توجد مخاطر أمنية ، وحرية التخصيص الكاملة لك.

بغض النظر عن أنواع الاستضافة الأساسية الثلاثة هذه ، هناك أنواع أخرى ، بما في ذلك الاستضافة السحابية واستضافة الموزعين واستضافة الخدمة الذاتية.

نصيحة: إذا كنت تنشئ موقعًا إلكترونيًا من البداية لنشاطك التجاري الجديد ، فيجب عليك استخدام الاستضافة المشتركة.

الخطوة الرابعة: تثبيت WordPress.

بمجرد العثور على مضيف الويب واسم النطاق ، فقد حان الوقت لتثبيت WordPress والبدء والتشغيل ، يعد تثبيت WordPress أمرًا سهلاً للغاية ويستغرق دقائق فقط.

خطوة 5: اختر قالب WordPress الخاص بك.

بعد ذلك ، عليك أن تقرر موضوع تصميم لموقع WordPress الخاص بك. تتوفر الآلاف والآلاف من السمات ، والتي تتراوح من المجانية المطلقة إلى ما يزيد عن مئات الدولارات.

فقط عند اختيار المظهر الخاص بك ، حاول التأكد من أنه منطقي لكل من موضوع موقعك والتخطيط والمحتوى الذي تخطط لنشره.

الخطوة 6: تثبيت مكونات WordPress الإضافية.

WordPress Plugin هو برنامج مكتوب بلغة برمجة PHP التي تضيف ميزات أو خدمات معينة إلى موقع WordPress على الويب. توفر مكونات WordPress الإضافية قدرًا كبيرًا من التخصيص والمرونة لموقع WordPress الخاص بك ، بالإضافة إلى ميزات وأدوات قيمة للزائرين.

الخطوة 8: انشر موقع WordPress الخاص بك.

بعد نشر الصفحات المهمة ، حان الوقت لبدء إضافة محتوى ممتع. مهما كان تخصصك ، فأنت ملزم  بتضمين الكثير من المحتوى عالي الجودة لقرائك. اجعل صفحاتك غنية بصريًا ،اجعل من أولوياتك الاستمرار في إضافة محتوى جديد بانتظام.

في حالة التدوين  سواء قررت إضافة محتوى يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا ، فإن إنشاء تقويم محتوى سيساعدك على البقاء على المسار الصحيح.

الخطوة التاسعة:  التسويق!

يعتبر تسويق موقعك الجديد  ضروري جدا وانتهج طريقين أولاً  لتحسين محركات البحث (SEO): تأكد من أن صفحاتك تحتوي على كلمات رئيسية ذات صلة في العنوان والوصف والنص الأساسي.

ثانيًا ، خذ الوقت الكافي للترويج لموقعك بأي طريقة ممكنة كاستخدام منتديات مواقع التواصل الاجتماعي وإرسال رسائل إخبارية منتظمة عبر البريد الإلكتروني.

بصرف النظر عن هذا كله ، فإن التكلفة هي أحد العوامل التي تجعل الكثير من الناس يباشر او يتريث بشأن إنشاء موقع على شبكة الإنترنت.وهذا صحيح لأن WordPress مجاني إذا لم تختر خدمات مميزة إضافية.

كيف تبني موقع WordPress خاص بك بخطوات سهلة وبسيطة

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Post comment